محافظ الأحساء يدشن بوابة المحافظة السياحية الرقمية

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=9138


الأحساء/ سوسن القحطاني:

دشن الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية، أمس الثلاثاء في مكتب سموه بديوان المحافظة وسط الهفوف، الموقع الرسمي لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء وتطبيق الجوال الإلكتروني، بحضور مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالاحساء خالد الفريدة وفريق العمل المشرف على الموقع.

وأشاد سموه بتوجه الهيئة في التواصل مع السياح عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية عبر البوابات السياحية لكافة المناطق، معربا عن أمله في أن يقدم موقع السياحة في الأحساء معلومات وفيرة للراغبين في زيارتها، وأن يتم تحديثه بالجديد من الفعاليات والمهرجانات.

وقال مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء: الموقع يأتي ضمن برامج الهيئة وتوجيهات الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تسويق الوجهات السياحية المحلية وتعريف السياح بمعالم المملكة، وملامح من تراثها الثقافي، وعمقها التاريخي. وأعتبر الفريدة الموقع السياحي بوابة ترشد السائح إلى أبرز المعالم التاريخية والطبيعية في الواحة وفعالياتها ومهرجاناتها السنوية ومتاحفها الخاصة ومساراتها السياحية.

image 0

الأمير بدر بن جلوي والأمير عبدالعزيز بن بدر يتوسطان الفريدة وفريق العمل

وأضاف: الموقع يضم قائمة بمرافق الإيواء السياحي في الأحساء مع توفير خدمة الحجز الفندقي الإلكتروني، فضلا عن معلومات التواصل مع فرع الهيئة وتقديم المقترحات أو الشكاوى.

كما قدم الفريدة تقريرا مختصرا حول فتح بوابات قصر خزام التاريخي في مدينة الهفوف أمام الزوار بعد ترميمه.

ويعود تاريخ إنشاء المعلم الأثري إلى الدولة السعودية الأولى، كما تشير بعض المصادر التاريخية، وأوضح الفريدة أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أجرت أعمال ترميم في القصر، معربا عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة والذي وجه بترميم المواقع التاريخية في الأحساء، وذلك ضمن جهود الهيئة في إعداد ملف ترشيح واحة الأحساء للتسجيل في قائمة (اليونسكو) للتراث العالمي، مثمنا دور الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية في دعم صناعة السياحة في الأحساء. وأبلغ الفريدة سمو المحافظ أن قصر خزام وبقية المواقع التاريخية (بيت البيعة، والمدرسة الأميرية، وميناء العقير التاريخي) تفتح أبوابها يوميا خلال شهر رمضان من 10 صباحا حتى 3 عصرا، ومن 9 مساء حتى 11 مساء يومي الجمعة والسبت. أما ميناء العقير التاريخي فيستقبل زائريه خلال العطلة الأسبوعية من 10 صباحا وحتى 12 ظهرا.

image 0

المحافظ يستقبل أعضاء هيئة السياحة

مشاركة على: