الفائزون والفائزات بالجائزة: “الجائزة أسعدت قلوبنا” جزاكم الله كل الخير

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=8191



الرياض / وسيلة الحلبي

عبر الفائزون والفائزات بجائزة الشيخ محمد صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها الثالثة عشرة عن سعادتهم الغامرة بهذا الفوز وتطلعهم نحو مزيد من المشاركات والإبداع في المجالات التي حققوا تميزهم بها مشيدين بأهداف الجائزة ودعمها لتطلعات وأمال ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف أنحاء المملكة شاكرين للجائزة تطلعها الى خدمة الفئات الخاصة في التربية الخاصة والتفات لهم وتشجيعهم على المضي قدما دون النظر لإعاقاتهم المختلفة. مشيدين بالخطوات البناءة والمحفزة التي أكدت عليها الرئيس العام للجائزة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان داعي للشيخ محمد بالرحمة والغفران ولأسرته بالتوفيق وطول العمر.
•    فقد عبرت أسرة الفائزة مريم سالم حسين القرشي ثاني متوسط إعاقة سمعية من الثانوية الثانية بالطائف والفائزة بالتفوق الدراسي عن سعادتهم بفوز ابنتهم مري حيث قال اخيها عبد الله اختي تعتمد في دراستها على نفسها وأحيانا تساعدها اختها وهي قليلة السمع والنطق منذ الولادة حاولنا معالجتها لتحسين مخارج الحروف، تعاملها معنا جيد وقد فرحت بفوزها وقمنا بتكريمها وشراء الهدايا لها لنفرحها. نقول من القلب شكرا للجائزة التفاتتها لذوي الاحتياجات الخاصة وجعلها الله في موازين حسناتكم.
•    اما ام براءة وليد العوفي خامس ابتدائي من معهد النور بالمدينة المنورة إعاقة بصرية والفائزة في الابداع الادبي القاء وحوار ورسم قالت: فرحنا كثيرا بفوز براءة بالجائزة فالجائزة داعم كبير لها حيث قدمت أكثر من مرة ولم يحالفها الحظ ولكن بالإصرار والعزيمة فازت ولله الحمد وهب متفوقة وترسم وتكتب قصص قصيرة وحوارات بينها وبين نفسها باللغة العربية الفصحى معلماتها يثنوا عليها، وهي وحيدة وكان خالها تركي الحربي يتابعها ويشجعها. بارك الله في جهودكم وكل اعمالكم الطيبة في موازين حسناتكم ووفقكم الله الى ما يحب ويرضى.
•    اما الفائزة بالإبداع الفني رسم شريفة غانم شامي الدربي إعاقة فكرية ثاني متوسط من المتوسطة الثلاثون من تبوك قالت اختها ايمان: منذ الصغر عالجناها في الطائف وذهبنا الى جدة ودرست شهر ثم عادت للبيت وكانت ترسم رسومات غير واضحة  ثم عادت للمدرسة ودرست حتى الصف السادس ابتدائي ثم توقفت عن الدراسة وذهبنا الى تبوك وقد شاهدت الأستاذة امل الدربي رسوماتها بالصدفة ودخلتها امتحان ورات قدراتها وتم رفع اوراقها وسحلت في المرحلة المتوسطة . وكانت ترسم شخصيات مثل مايكل جاكسون ومارلين مورلو وشخصيات هندية وترشحت للجائزة وفازت ولله الحمد ونحن نشكر الأستاذة امل التي اخذت بيدها والاستاذة مريم القيسي التي ساعدت شريفة لتشارك بالمسابقة. وحين علمت بالفوز بكت من الفرح ودعت للشيخ محمد بالرحمة والقبول ودعت لأهله بالتوفيق والسعادة. ونحن فرحنا جدا ونقدم شكرنا للجائزة والقائمين عليها ولكل من رسم الابتسامة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة.
•    وقالت والدة الفائزة اشواق غانم غنيم الحربي ثالث ثانوي إعاقة بصرية من معهد النور بالأحساء والفائزة بالأبداع الأدبي انتاج فيديو عن سعادتها بهذا الفوز قالت بكينا من شدة الفرح ودعونا للقائمين على الجائزة بكل خير. حين كان عمر اشوق ثمان سنوات بدأ نظرها يضف تدريجيا فبدأت بتعلم لغة برايل وأحضرنا لها كمبيوتر ناطق وكانت معلماتها يساعدونها أيضا. حتى أصبحت جيدة جدا ثم بدأت موهبتها في التصميم وتركيب الأصوات إضافة الى موهبتها بالتمثيل وكتنت تحب المشاركة في الأنشطة المختلفة. ثم تم ترشيحا للجائزة وفازت ولله الحمد. وفرحت جدا بفوزها ودعت للجائزة وأهلها بالخير والمثوبة من الله.
•    كما أشاد الفائزون وأقاربهم بالجائزة وشكروا القائمين عليها وقال: والد رشاد احمد عبده سلطان ابني إعاقته بصرية وهو في الصف الأول ثانوي من ثانوية عرفات بجدة والفائز بالقران الكريم وقد حفظ القران وعمره عشر سنوات وكانت البداية مع القرآن الكريم حين سمع الشيخ السديس يتلوا القرآن فأعجب به ودعا ربه أن يكون مثله. فجاء أحد أصحابي واشترى له مسجل وبقي معه يشجعه، وكذلك بدأ بالحفظ عن طريق الاستماع. وكبر رشاد وبدأ يلقي خطبة الجمعة إذا كان الخطيب غير موجودا وذلك في مسجد بشارع الستين بجدة. وله عدة خطب مسجلة وأمه تستمع له وكذلك عمه وأفراد الأسرة كذلك حفظ 300 حديث شريف. والآن يدخل في تفسير القرآن. خلق كفيف البصر عملنا له عدد من العمليات الجراحية في اليمن ولكنها فشلت. ونحمد الله أنه فاز بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان. ونحن سعداء جدا بفوزه وندعو للشيخ بالرحمة ودخول جنات النعيم. شاكرين لكم التفاتتكم الكريمة لذوي الفئات الخاصة.
•    وقال والد الفائز فيصل فهد محمد السجان إعاقة سمعية في الصف الأول ثانوي من ثانوية رضوى بجدة والفائز بالإبداع الادبي التمثيل: كان عمر فيصل سنة واحدة حين مرض بالحمى الشوكية وبدأنا بعلاجه وفي عمر 18 عام قمنا بإجراء عملية القوقعة له. فيصل موهوب يحب الكرة وخاصة الفريق الأهلي ويحب التمثيل حيث قام بأداء عدد من الأدوار في المسرحيات بالمدرسة وكلنا نشجعه على هواياته وخاصة جدته لأبوه. وهو يدرس لوحده وممتاز في المدرسة وفرح كثيرا حين علم بفوزه بالجائزة وأقول جزاكم الله كل خير طالما أنتم مهتمون بالفئات الخاصة. كما قالت والدته: نشكر الجائزة التي تشجع الفئات الخاصة التي كانت مهملة في الماضي جميعنا فرحين بفوزه رغم انه لم يكن يتوقع الفوز، بارك الله فيكم وجعلها في موازين أعمالكم.
•     وقال والد سلطان سعود عبد الله المالكي سادس ابتدائي إعاقة بصرية من معهد النور بالرياض والفائز بالقران الكريم وحافظ خمسة أجزاء. بداية نشكر جائزة الشيخ محمد بن صالح وكل العاملين فيها على الدعم الكبير للفئات الخاصة ورسم الابتسامة على وجوههم ونبارك لكم هذا الجائزة وندعو الله أن يجعلها في موازين أعمالكم. لأم سلطان دور كبير في دراسته وتفوقه وكذلك للمعهد دور كبير وعظيم، ولدي فقد بصره وعمره سنتان. واستقل بنفسه وبدأنا نشتغل عليه وننمي موهبته ونتابعه حتى حفظ خمسة أجزاء من القرآن وترشح للجائزة وفاز ولله الحمد. وهو اجتماعي ويحب الناس ويحب أصحابه. وفقه الله وجزاكم عنه خير الجزاء.
•    كما عبر والد الفائز سعود عبد الله فهد الباهلي عن سعادته بفوز ابنه داعيا للشيخ محمد بن صالح بالرحمة ودخول الجنة. وقال: ابني اعاقته فكرية وهو في الثاني ثانوي في مدارس الدمج بالدوادمي وقد فاز ولله الحمد بالإبداع الفني ” اعمال يدوية ” ن منذ الولادة كانت اعاقته. حاولنا علاجه أكثر من مرة. وهو الآن عمره 21 سنة متعاون جدا وطيب في التعامل ومطيع ويحب القراءة والتاريخ تحديدا ويهوى عمل المجسمات والأعمال الفنية، ونحن نشجعه على ذلك وخاصة أمه. وهو ممتاز في دراسته ويقود سيارة ويعتمد على نفسه ونحن نهيئ له كل ما يحتاجه ونشجعه. فرح كثيرا بفوزه بالجائزة وفرحنا نحن أيضا. جزاكم الله كل خير.
•    اما والد الفائز زيد فهد الحربي اول ابتدائي إعاقة بصرية من مدرسة الامام النووي من مدينة ينبع والفائز بالأبداع العلمي ابتكار حقيبة مدرسية للعوق البصري فقال: ابني عنده اعتلال بالشبكية وضعف بصري وليس له علاج. ورغم ذلك فهو ممتاز بالمدرسة ويتعلم بطريقة برايل وتساعده أمه في البيت ومعلميه بالمدرسة. وقد قام بعمل حقيبة عليها بلوتوث عن طريق تطبيق بالجوال بمساعدة معلمه مسلم الرفاعي وتم ترشيحه للجائزة وفاز ولله الحمد. وقد فرحنا جميعا بفوزه حيث دخل الفرح بيتنا فنشكر الجائزة والقائمين عليها ووفقكم الله الى ما يحبه ويرضاه .
•    وقد فرحت اسرة الفائز خالد محمد القحطاني من الصف الرابع ابتدائي من ابتدائية الجوفاء توحدي من الباحة حيث فاز بالإبداع الفني رسم. بفوزه وعمت الفرحة جميع أفراد أسرته. قال والده الفضل يعود لأستاذه زاهر الزهراني حيث علمه الرسم واصبح يرسم كل ما يراه وتساعده امه في ذلك وتشجعه وكذلك اخوته وهو يحب الالوان والاقلام الحمر والفاكهة ومتفوق رغم اعاقته. نشكر الجائزة على اعتنائها بذوي الاعاقات وجعل الله دعمها لهم في موازين أعمالهم ورحم الله الشيخ محمد بن صالح وادخله فسيح جناته.

مشاركة على: