“SITA” تسريب بيانات عملائها المسافرين حول العالم

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=18021


بسبب هجوم إلكتروني استهدف خوادمها الخاصة بخدمة “Passenger Service System”

القاهرة-عبدالعزيز عبدالمعبود:

تعرّضت إحدى كبرى الشركات العاملة في مجال النقل الجوي وتكنولوجيا المعلومات، لهجمة اختراق معقدة تسببت في تسريب بيانات مئات آلاف المسافرين عبر معظم شركات الطيران العالمية.

وكانت شركة “SITA”، قد أعلنت في بيان رسمي، لها أن الهجوم الإلكتروني الذي وقع خلال فبراير الماضي استهدف خوادمها الخاصة بخدمة “Passenger Service System” التي تخزن البيانات المتبادلة بين المسافرين ومختلف خطوط الطيران، إذ تعمل الشركة حلقة وصل بين مختلف خطوط الطيران لتناقل بيانات المسافرين والحرص على حصولهم على حقوقهم، بغض النظر عن اختلاف خطوط الطيران التي يسافرون على متنها.

قائمة بأسماء كبرى

وتتضمن قائمة عملاء “سيتا” شركات كبرى للطيران معظمها من أعضاء اتحاد Star Alliance، وهو أكبر اتحاد لشركات الطيران العالمية.

وقد تواصلت خطوط الطيران النيوزيلندية Air New Zealand والسنغافورية Singapore Airlines، أحد أعضاء ستار أليانس، مع عملائهما من المسافرين، وأكدتا أن بيانات العديد منهم قد تعرّضت للتسريب ضمن اختراق “سيتا”.

وأشارت خطوط الطيران السنغافورية إلى أن عدد المسافرين ممن تم تسريب بياناتهم خلال الاختراق يصل إلى 500 ألف مسافر، موضحة أن البيانات المسرّبة تتضمن اسم المسافر ورقمه على نظام “سيتا”.

بيانات مسرّبة

ولم تكشف الشركة عن طبيعة بيانات المستخدمين المسرّبة، كما أنها نصحت المسافرين بعدم التواصل معها للحصول على طبيعة بياناتهم التي يتم تسريبها، ونصحتهم بالتواصل مباشرة مع شركات الطيران التي يسافرون من خلالها.

مشاركة على: