«العناني»: إصدار قانون السياحة الموحد.. قريباً

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=17796


القاهرة- سواح- محمود إبراهيم:

كشف  وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني عن أن يتم الآن مناقشة قانون السياحة الموحد و سوف يصدر نص قانون رسمي به قريباً.
وأوضح العناني أن أهم بنود هذا القانون هو تسهيل الإجراءات السياحية أمام المستثمرين و جمع الإجراءات التي تخص السياحة في جهة واحدة تسهيلا على العاملين بالقطاع السياحي و المستثمرين مما يشجع على الاستثمار السياحي.
و أكد العناني أن هذا القانون مطلب منذ سنوات من قبل المستثمرين السياحيين و الخبراء السياحيين حتى يسهل الإجراءات التنفيذية في صناعة السياحة.
وأكد وزير السياحة و الآثار، أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات الاقتصادية تضرراً بعد أزمة جائحة كورونا بسبب غلق البلاد ووقف الطيران، لذلك قدمت الحكومة المصرية كل الدعم والمساندة لهذا القطاع الحيوي وحرصت على تقديم كل الدعم لقطاع السياحة.
و أوضح العناني، أن الوزارة في اجتماعات متواصلة ومكثفة مع مجلس إدارة الغرف السياحية والاتحاد العام للغرف لمناقشة جميع التحديات والمعوقات بسبب جائحة كورونا، مؤكدا متابعته لتوفير حلول المعوقات التي تتعرض لها أي منشأة سياحية أو كيان سياحي.
وأكد العناني أن الوزارة حرصت بشدة على الحفاظ على العمالة السياحية الأكثر تضررا بسبب الظروف الراهنة، مصدرا عقوبات صارمة ضد أي منشاة سياحية قامت بتسريح العمالة السياحية أو أي إجراء تعسفي للعاملين بالقطاع .

مشاركة على: