البنوك البحرينية تحتفل بمئة عام على تأسيس القطاع

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=17721


المنامة – سواح – مها البدري:

نظمت جمعية مصارف البحرين، حفل استقبال البنوك البحرينية في واشنطن تحت عنوان “100 عام على الخدمات المصرفية في البحرين”، في إطار حرص الجمعية على تنظيم هذا الحدث سنويا بهدف توطيد العلاقات مع المصارف والمؤسسات المالية الدولية، وتشجيع هذه المؤسسات والمستثمرين العالميين للقدوم إلى البحرين واتخاذها كمركز مالي واستثماري لهم.
وتمثل الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين فعالية على جانب كبير من الأهمية يحضرها الوزراء والمسؤولين الحكوميين وقيادات القطاع الخاص والمؤسسات الدولية من مختلف بقاع العالم.
ونظم حفل الاستقبال برعاية وزارة المالية والاقتصاد الوطني ومصرف البحرين المركزي.
وقال محافظ المصرف المركزي رشيد المعراج “نستثمر هذه المناسبة بوجود هذا العدد الكبير من المسؤولين لإبراز البحرين ومركز البحرين المال”، مضيفا أن مرور 100 عام على تأسيس القطاع المصرفي في البحرين يمثل في حد ذاته مؤشر كبير على مكانه البحرين وتاريخها الطويل في مجال الخدمات المصرفية.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين، عدنان يوسف، أهمية اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، مشيرا إلى حرص الجمعية على الترويج بين المشاركين للقطاع المصرفي البحريني الذي يحتفل هذا العام بمرور مئة عام على تأسيسه، مشيرا إلى الدعم والدور الكبير الذي تقدمه البنوك العاملة في المملكة، وكذلك وزارة المالية ومصرف البحرين المركزي ومجلس التنمية الاقتصادية وسفارة المنامة في أميركا، وغيرها. وقال يوسف “هناك بنوك كبيرة ومستثمرين من آسيا وأوروبا وأميركا ومن الدول الإفريقية، وهو ما يوفر فرصة مواتية للتشبيك والدخول في علاقات عمل مثمرة معهم، وتعريفهم بميزات الاستثمار في البحرين، وبمتانة وعراقة القطاع المصرفي البحريني”.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني، جان كريستوف “أنا فخور كون الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني بالتاريخ المشرف للقطاع المصرفي البحريني الذي يحتفل هذا العام بمرور مئة سنة على انطلاقته، وفخور أيضا أننا نقوم جميعا باستشراف مستقبل الصناعة المصرفية في البحرين من خلال التحول الرقمي”.
كما قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، رياض ساتر، إن البحرين رائدة في مجالات كثيرة، وأضاف “ليس غريبا أن تكون الصناعة المصرفية في البحرين بدأت قبل مئة عام، وهذا يؤكد عراقة ومتانة القطاع المصرفي والمالي في البحرين”

مشاركة على: