السياحة السعودية تستأنف نشاطها داخلياً

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=17303


سواح- الرياض- أمل محمد:

بدأت الحياة تعود إلى سابق عهدها في السعودية، مع رفع الإغلاق الكامل. وباشرت المواقع السياحية داخل المملكة استعداداتها لاستقبال مواطنيها السياح مع استمرار تعليق الرحلات الدولية.

وأعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا أول من أمس، توفير أربع رحلات في الأسبوع، للسياح من داخل المملكة، تنطلق من العاصمة الرياض إلى العلا، وأولى رحلاتها انطلقت أمس. وخلال الأيام المقبلة سيُعلن عن تنظيم رحلات من جدة وبعض مناطق المملكة، بالتعاون مع الخطوط السعودية.

وذكرت «الهيئة» عبر «تويتر» أنه: «سيتمكن الزوار من الاستجمام في واحتنا الثقافية قبل إعادة افتتاح المواقع التراثية في العلا خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) القادم».

وأعلنت وزارة السياحة السعودية، الأحد الماضي أيضا، أن النشاط السياحي سيُستأنف هذا الأسبوع، بعد التوقف الذي جاء بسبب جائحة كورونا. وقال أحمد الخطيب وزير السياحة، في حديثه التلفزيوني مع قناة العربية، الأربعاء الماضي، إن المؤشرات الحالية إيجابية، فالسعودية مستعدة لإطلاق برنامج الصيف، وسيكون ثريا للسياحة الداخلية، وأجرت هيئة السياحة بحثا ودراسة أكدا أن 80 في المائة من المواطنين يرغبون بالسياحة الداخلية، وسنطلق البرنامج للجمهور بعد التنسيق مع وزارة الصحة والجهات العليا المعنية. كما أطلقت الهيئة السعودية للسياحة حملة بعنوان «صيف السعودية»، على مسار البحر الأحمر، الممتد من أبها إلى تبوك، سيعلن انطلاقه مع عودة الحياة إلى طبيعتها، ورجوع الأنشطة السياحية، ووضعت وزارة السياحة ضوابط مشددة لتطبيق احترازات مكافحة «كورونا»، برفع درجات التعقيم والتباعد وارتداء الكمامات وما إلى ذلك، مع الأخذ بالاعتبار أن كل البرامج الصيفية التي جُهزت سواء الوجهات الساحلية أو الجبلية، لن تُطلَق إلا بعد التأكد من تطبيق جميع الإجراءات والبروتوكولات مع وزارة الصحة.

وتشهد مناطق الجنوب في السعودية كثافة الحضور من السياح، خاصة أنها تُعتبر أحد المواقع ذات الجذب السياحي لانخفاض درجات الحرارة فيها بشكل كبير مقارنة ببقية المناطق الداخلية.

مشاركة على: