هيئة السياحة .. وصول 1100 سائح يوميا للمملكة

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=16405


الرياض / سواح:

كشفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن وصول أكثر من 1100 سائح يوميا إلى المملكة في أعقاب تفعيل إصدار التأشيرة السياحية، حيث بلغ إجمالي السائحين القادمين للمملكة من خلال 15 منفذا أكثر من 32 ألف سائح.
وأوضحت الهيئة عبر موقعها على تويتر أن المنصة الالكترونية التي اطلقتها الهيئة والتي تعمل بالتكامل مع الجهات الحكومية المعنية شهدت زيارة ما يزيد عن 9 مليون زائر من مختلف دول العالم، مفيدة ان عدد التأشيرات الإلكترونية الصادرة يزيد عن 140 ألف تأشيرة، ومؤكدة على أن وقت إصدار التأشيرة لا يزيد عن 5 دقائق.
وأشارت الهيئة إلى انها طورت المنصة بثلاثة لغات مختلفة، وزودتها بمحادثات ذكاء اصطناعي لتقديم الدعم الفني ومركز فني ورقم مختصر 930 لخدمة السياح على مدار الساعة، وأكثر من 5 قنوات دفع إلكترونية تلبي تفضيلا السياح عالميا، حيث بلغ عدد التأشيرات المرسلة عن طريق برنامج الواتساب ما يزيد عن 12 ألف تأشيرة.
وكان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد الخطيب كشف أن البريطانيون تصدروا السياح الذين زاروا المملكة يليهم الصينيون. وأكد الخطيب أن السعودية ماضية في إصلاحاتها، معتبرا أن تشجيعهم للسياحة يأتي في اطار تشجيع التاريخ والتراث والثقافة، مؤكدا أن لديهم ما يكفي من العروض لضيوفهم.
وكانت المملكة أطلقت التأشيرة السياحية في 27 سبتمبر الماضي لمواطني 49 دولة، حيث تبلغ مدة صلاحية التأشيرة السياحية التي يتم استخراجها للمرة الأولى 360 يوماً من الصدور، وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 يوماً لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يوماً خلال السنة الواحدة.
ويمكن للسائح الحصول على التأشيرة السياحية من خلال التسجيل عبر المنصة الإلكترونية “أونلاين”، أو عند الوصول إلى مطار الملك خالد الدولي، أو عبر ممثلي السفارات والقنصليات السعودية بالخارج للدول المصرح لها .

مشاركة على: