نزل الأحمدية التراثي يستضيف معرض “السعي إلى الصفاء”

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=16401


لرفع الوعي بأهمية المحافظة على الطبيعة

أعمال لـ 25 فنانا من 12 دولة تؤكد على ضرورة تحقيق علاقة مستدامة ومتناغمة مع الطبيعة

الرس/ سواح:
يستضيف نزل الأحمدية التراثي، الواقع في قلب منطقة الراس في دبي إحدى أهم المناطق التاريخية في دبي، معرضا لمجموعة من 25 فنانا لرفع الوعي بأهمية المحافظة على الطبيعة من حولنا.
ويضم معرض “السعي إلى الصفاء” الذي يقام بتنظيم من آرت فور يو جاليري وبإشراف جيسنو جاكسون في الفترة من 16 إلى 28 نوفمبر، العديد من الأعمال الفنية البارزة لفنانين من 12 دولة. وتضم قائمة ضيوف المعرض الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي، رئيس مؤسسة أبوظبي للفنون، ضيفا رئيسيا والفنانة الإماراتية الرائدة نجاة مكي، ضيفة شرف اضافة الى العديد من الضيوف المتميزين.
وقال حبيب خان، المدير العام للمجموعة التراثية والرئيس التنفيذي لمجموعة “بلانيت” للضيافة: “يسر نزل الأحمدية التراثي استضافة معرض “السعي إلى الصفاء” الذي يعرض مجموعة من الأعمال المتميزة لفنانين من خلفيات ثقافية مختلفة. وتعبّر الاعمال الفنية عن الاسلوب الخاص الذي اتبعه كل فنان لتجسيد موضوع المعرض، ونأمل أن يستمتع المشاهدون بهذه المجموعة المتنوعة من الأعمال الفنية المبدعة.”
من جانبه، قال رينجي شيريان، مؤسس آرت فور يو جاليري، “نتطلع إلى تشجيع الآخرين لبناء علاقة مستدامة ومتناغمة مع الطبيعة وتحقيق حالة من الصفاء والهدوء النفسي. ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على اعمال الفنانين المستوحاة من الطبيعة وسبل استكشاف المزيد من الطرق للتعبير عن اهمية المحافظة على البيئة”.
وأوضح جيسنو جاكسون، المشرف على المعرض، ان جمال الطبيعة يؤدي الى شعور الفرد بالسلام الداخلي ويؤدي هذا الى الاتصال بالمستويات العميقة من الذات مما يؤدي الى اختبار حالة عميقة من الصفاء. وأضاف: “عندما يكون الفنان قادرا، من خلال الرسم أو أي وسيط آخر، على التعبير عن ذلك الجمال، يمكن له ايضا أن يشعر بارتباط عميق بالجزء الداخلي من النفس المتصل ايضا بجميع الأشياء مما يؤدي إلى شعور غامر بالصفاء والسكينة”.
تشمل قائمة الفنانين المشاركين في معرض “السعي إلى الصفاء” ودود محمد – سريلانكا ، جوينيث راسكينا – الهند، حفصة رسول – باكستان، رينو شيفام – الهند، مارغريتا كونيزيفا – موسكو، أجنس ماثيو – الهند، رشا غالب – الأردن، أحمد ركني العوضي – الإمارات العربية المتحدة، مانجولا كيمال – الهند، شابنام حبيب – باكستان، ميغا ماجاريكار – الهند، بلال صديقي – باكستان، هانية محمد نسيل العزب – مصر، داين – جنوب إفريقيا، عمران منصور إمزي – باكستان، فارشا سايجو ناير – الهند، هيرال باتيل – الهند، زمرد ساديكوفا – باكو، أذربيجان، سونال بوروهيت – الهند، نديم يعقوب – إيران، أنز سوزا – الفلبين، ماريا جي ويست – الفلبين، لافانيا فارما – الهند، موكيش دوبي – الهند، جليلة نياز – سنغافورة.

مشاركة على: