6 ملايين ريال من آل سالم جونسون كنترولز لتوطين قطاع التكييف والتبريد بالشباب السعودي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=15389


        تتماشى مذكرة التفاهم مع خطة التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030

 

جدة/ إبراهيم جلال:

 كشف الرئيس التنفيذي لآل سالم جونسون كنترولز (يورك)، الدكتور مهند الشيخ، عن توقيع اتفاقية “مذكرة تفاهم” مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، بقيمة 6 ملايين ريال، ضمن برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية، تهدف إلى تدريب 80 طالبًا من طلاب الكلية التقنية بجدة، تماشيًا مع مستهدفات خطة التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، الداعية إلى توطين الصناعات بالكوادر السعودية الشابة. 

وتمت مراسم توقيع “مذكرة التفاهم” الثلاثاء الماضي (2 أبريل 2019) على هامش حفل تخريج طلاب الكلية التقنية برعاية محافظ محافظة جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، حيث مثّل الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في التوقيع مدير عام التدريب التقني والمهني بمكة المكرمة الأستاذ فيصل بن عقيل بن كدسة، فيما مثل آل سالم جونسون كنترولز (يورك) رئيسها التنفيذي الدكتور مهند الشيخ.

وبهذه المناسبة، أكد الأستاذ فيصل كدسة على أهمية البرنامج التدريبي المقدم من آل سالم جونسون كنترولز (يورك)، الذي سيتلقاه الطلبة في كل من الكلية والتقنية ومصنع يورك بجدة، كونه سيعزز من خبرتهم العلمية والعملية والمهارية على أيدي خبراء عالميين في قطاع التبريد والتكييف. معتبرًا أن توقيع “مذكرة التفاهم” سيحقق التكامل النوعي الذي ارتأته القيادة الرشيدة بين القطاعين العام والخاص، لتحقيق ما تصبو إليه رؤية المملكة الطموحة 2030، من خلال دمج الكوادر السعودية الشابة بالصناعات المتقدمة، تمهيداً لتوطينها مستقبلًا.

من جهته أشار الدكتور مهند الشيخ إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار مساهمة آل سالم جونسون كنترولز (يورك) في تنمية خبرات الكوادر السعودية الشابة في قطاع التكييف والتبريد، من خلال برنامج تدريبي متكامل، يبدأ خلال سنوات دراستهم في الكلية، بما فيها برامج تدريبية صيفية، بهدف المساهمة في تطوير وصقل الكوادر الوطنية بالخبرات العملية والمعرفية والمهنية، مع تحفيز المتميزين منهم بالتوظيف المباشر، بعد الانتهاء من إجراءات التقييم الشامل.

وأضاف الشيخ: “تتماشى مذكرة التفاهم مع سياسة الشركة في تأهيل واستقطاب الشباب السعودي، حيث تم تحديد مجالات التعاون مع الكلية التقنية بجدة لإتاحة فرصة توظيف الكوادر الوطنية في القطاع الخاص، وإقامة برامج تدريبية مشتركة بين الطرفين”. وأضاف: “تنفذ آل سالم جونسون كنترولز (يورك) مع الجامعات والكليات في المملكة برامج تدريبية للطلبة الجامعيين السعوديين من ذوي المؤهلات العالية، وخصوصا طلاب التخصصات الصناعية والتقنية، علاوة على تخصصات التسويق والشؤون المالية والإدارية وغيرها”. 

مشاركة على: