صحيفة إيطالية: مصر تستعيد مكانتها بين الوجهات السياحية الأكثر جذبا في العالم

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=15363


القاهرة/ إدارة التحرير:

ذكرت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية إن قطاع السياحة في مصر شهد قبل سنوات تراجعًا في معدل إقبال السياح الأجانب، خاصة في المنتجعات المطلة على البحر الأحمر، لكن المشهد الآن اختلف كليًا، بعدما استعادت منتجعات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم مكانتها بين الوجهات الأكثر جاذبية وتفضيلًا لدى السياح الأجانب، والإيطاليين على وجه التحديد.

وأضافت الصحيفة أن قطاع السياحة المصرية يمر حاليًا بمرحلة التعافي والانتعاش، مع بلوغ أعداد السياح الأجانب الوافدين إلى مصر أكثر من 11 مليونا و346 ألف سائح عام 2018، واحتل السياح الإيطاليون المرتبة الرابعة من حيث كثافة التدفق على مصر، بعد الألمان والأوكرانيين والبريطانيين.

وأوضحت الصحيفة أن العام الماضي شهد زيادة في عدد السياح الأجانب الوافدين بنسبة 65% عن العام السابق، فيما بلغت حجوزات الرحلات السياحية إلى مصر خلال العام الحالي ضعف مثيلتها خلال العام الماضي.

وتابعت الصحيفة أن نسبة الإشغال سواء في الرحلات الجوية المتجهة إلى مصر أم في الفنادق المصرية عالية للغاية حاليًا، خاصة مع حلول موسم الربيع وأعياده، ولا تقتصر كثافة الإقبال على منتجعات البحر الأحمر وحدها، وإنما تشهد المواقع السياحية في مصر القديمة إقبالًا متزايدًا، لاسيما مع عودة تشغيل الرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان، لدرجة أن وكالات السفر وشركات السياحة أصبحت تجد مشاكل تتعلق بصعوبة العثور على وحدات فندقية شاغرة.

وقالت الصحيفة إن جميع المؤشرات تنبئ بأن مصر ستستعيد خلال العام الحالي معدل الإقبال السياحي الكثيف الذي شهدته قبل عام 2011

وأضافت الصحيفة أن ثقة شركات السياحة في مصر كوجهة تشهد طلبًا متزايدًا دفعت بعض الشركات لزيادة استثماراتها في مصر، من خلال زيادة عدد العروض المقدمة للقيام بعطلات في مصر وأعداد الرحلات الجوية المتجهة إليها.

وأوضحت الصحيفة أن مصر لطالما تمتعت بسمعة ممتازة لدى شركات السياحة العالمية كوجهة مفضلة لدى السياح ولا مثيل لها، حيث تقدم لزوارها أعلى مستويات الإرضاء، حتى أن نسبة عالية منهم يكررون رحلاتهم إلى مصر، بل إن بعضهم يكرر رحلاته إلى نفس المواقع التي قضى فيها عطلات سابقة في مصر. المصدر: https://www.elbalad.news/3773121

 

مشاركة على: