روشتة برلمانية لتنشيط السياحة العلاجية.. عمرو صدقي يعلن اقتراب انتهاء مشروع خاص به

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=14426


 
سواح – القاهرة – محمود إبراهيم:
السياحة العلاجية هي إحدى أنواع السياحة، وهي السفر بهدف العلاج والاستجمام في المنتجعات الصحية فى مختلف بقاع العالم، حيث تنقسم السياحة العلاجية إلى قسمين، السياحة الطبية، والتى تقتصر على المريض بغرض العلاج، والسياحة الاستشفائية والتى يمكن أن يذهب إليها الأصحاء للاسترخاء أو تجديد النشاط أو الوقاية من الأمراض وعادة ما تكون مقترنة ببرنامج سياحى خارج المراكز العلاجية.
وشهدت الفترة الاخيرة خطوات قوية من شأنها إعادة تنشيط السياحة في مصر، وتمثلت أولى هذه الخطوات، سعي لجنة السياحة إلى إصدار قانون السياحة الصحية ، لاصدارة خلال دور الانعقاد الحالي، وذلك وفق ما صرح به النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، مشيرًا إلى أن اللجنة تعقد اجتماعين الاثنين والاربعاء المقبلين لمواصلة المناقشات ، بحضور ممثلين عن وزارات السياحة والصحة والبيئة خلال المناقشات.
في البداية أكد النائب حسين خاطر عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أهمية إصدار مشروع قانون السياحة الصحية ، لافتا إلى أن الغرض منه استقطاب شريحة جديدة من السائحين إلى مصر
وأضاف ” خاطر”، أن هناك شريحة كبيرة من السائحين يأتون إلى مصر من أجل العلاج ، لافتا إلى أن مصر تمتلك مجموعة من المناطق المتميزة في مجال العلاج الطبيعي مثل لؤلؤة الصحراء الغربية المصرية “سيوة” التي بها العديد من المميزات العلاجية،فضلا عن وجود الأماكن المقدسة التي مشى فيها المسيح في مصر ،الذي يتهافت عليها الكثير من السائحين في العالم، ووجود مثل هذا القانون سيعمل على جلب الكثير من السائحين إلى مصر .
وأشار عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، إلى أن السياحة العلاجية تعتبر سلعة تصديرية تصدر خدمة إلى الخارج بهدف رفع دخل الاقتصاد القومي للدولة.
ومن جانبها قالت النائبة زينب على عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ،إن مشروع قانون السياحة الصحية ينظم أدوار الوزارات في الدولة بهدف منع أي شخص من تحقيق مكاسب غير شرعية، فضلا عن جذب شريحة كبيرة من السائحين الوافدين إلى مصر.
وأضافت “على”،أن مصر لديها العديد من المناطق الخلابة التي تتميز بالمناخ المعتدل والرمال المعالجة وغيرها من الخصائص المهمة ،وكان من الطبيعي إعداد مشروع قانون يهدف إلى تحسين الخدمات الموجودة في هذه المناطق من حيث البيئة المناسبة والفنادق والاستقبال والاشراف الكامل على جميع هذه الخدمات لضمان استقرار رحلة علاجية سياحية جميلة لجميع السائحين مما ينتج عن ذلك زيادة الاقتصاد القومي للدولة.
واشارت عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، إلى أن هذا القانون يضمن انشاء جهات جديدة لغزو مجال السياحة العلاجية بشكل علمي يتناسب مع تقديم افضل الخدمات اللازمة لتنشيط قطاع السياحة الخارجية .
وفي ذات السياق قال النائب احمد ادريس عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن مشروع قانون السياحة الصحية مهم جدا ولابد من إصداره في أسرع وقت، لافتا إلى كونه سينشط قطاع السياحة في مصر مما يعود بالمنفعة على الدولة .
وأضاف “إدريس”،أن السياحة العلاجية، هى أغلى أنواع السياحة فى العالم، ومن الممكن أن تكون مصدر قوى للدخل القومى خلال الفترة المقبلة، كما تساهم فى تنشيط السياحة بشكل عام، لافتا إلى أن هذا المشروع سيكون له مردود ايجابي في تحسين الخدمات المقدمة للسائحين وتقديم التسهيلات اللازمه لهم .
وتابع النائب مطالبا:” لابد أن تقدم الحكومة يد العون للجنة لتنفيذ هذا المشروع الهام الذي من شأنه أن يعيد مجد قطاع السياحة من جديد”.
مشاركة على: