السياحة في “فالس” أعلى نقطة في الجزء الأوروبي الهولندي

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=14082


 

سواح – وكالات:

هي أحد المدن الهولندية الصغيرة التي تقع في منطقة ليمبورغ الجنوبية، في مقاطعة ليمبورغ الهولندية، وتقع على الحدود البلجيكية والألمانية، بالقرب من مدينة آخن التي تعتبر أكبر مدينة في ألمانية، وتضم المدينة أقدم الآثار البشرية في هولندا التي تعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

وتعد فالس واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في هولندا ولقد ازدادت شهرتها كوجهة سياحية شهيرة خلال العقود الأخيرة، خاصة بعد أن بدأت المدينة في الاعتماد على قطاع السياحية كأحد المصادر الرئيسية للدخل، وساعدها على ذلك عدة عوامل أهمها موقعها المميز وقربها من وجهات سياحية شهيرة تتضمن مدن هيرلين وكيركراده وماستريخت وآخن القريبة، فالس تشتهر أيضا بأجوائها الهادئة وفنادقها الجميلة التي تحيط بها مساحات خضراء ممتدة، كما تشتهر أيضا بأنها واحدة من وجهات التسوق الرائعة المنطقة.

الوصول إلى مدينة فالس:

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك استخدامها للوصول إلى مدينة فالس، ويمكن الوصول إلى فالس أيضا عن طريق الرحلات الجوية، وأقرب المطارات إلى فالس هو مطار ماستريخت-آخن، ولا توجد محطة قطار في فالس لذلك لا يمكن الوصول إليها مباشرة عن طريق القطارات.

التنقل في مدينة فالس:

نظرا لموقع المدينة التي تقع على حدود كل من ألمانيا وبلجيكا، كان العديد من الجيوش يمرون عليها وقت الحرب، مما أدي إلى حدوث الكثير من النهب وتحكيم الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية مثل كنيسة القديس بولس التي تحطمت أثناء الاحتلال الاسباني في عام 1568م، فإذا كنت تخطط لاستكشاف منطقة المدينة القديمة في فالس والتي تعد واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى زوار المدينة، يمكنك القيام بذلك سيرا على الأقدام، الاستعانة بدراجة هوائية أو سيارة تعد خيار جيد أيضا لأن معظم المعالم السياحة الشهيرة في فالس تقع على حدود المدينة، وعلى العكس من معظم المدن الهولندية الأخرى، فإن مركز مدينة فالس لا يتضمن مناطق لا يسمح بدخول السيارات إليها .

الأماكن السياحية في مدينة فالس الهولندية:

الكنيسة الرومانية الكاثوليكية الحمراء: هذه هي كنيسة جميلة تقع في وسط المدينة، بنيت على يد باولوس بيكيرينغ في سنة 1892م، وتم تصميمها من قبل جي كايسر، وتتميز الكنيسة بطرازها القوطي الحديث المميز، وتم استخدام بعض من العناصر القوطية المميزة في شمال ألمانيا، وتتميز بأبراجها المهيبة والطوب المزجج ذو اللون الأحمر، وتعتبر الكنيسة من المباني المميزة والتي تعتبر بيئة مميزة للتصوير.

أشهر المعالم السياحية في فالس:

نقطة الثلاث دول (Drielandenpunt): وهي النقطة التي تلتقي فيها حدود الدول الثلاثة هولندا، بلجيكا، ألمانيا وتوجد بالقرب من أعلى قمة تل فالسيربيرخ، النقطة التي تلتقي فيها بالضبط حدود الثلاث دول تم تميزها بحجر صغير عادي لا يحمل علامات مميزة، إلا أن هذه النقطة لا تزال واحدة من أهم الوجهات السياحية في المدينة ويقوم بزيارتها متوسط مليون زائر سنويا، نقطة الثلاث دول تشتهر أيضا بأنها موطن لأكبر متاهة في البلاد، بالإضافة إلى برجي مراقبة على قمة تل فالسيربيرخ لمشاهدة أهم المعالم المميزة لمدينة فالس والمدن القريبة منها، وهناك أيضا منطقة الغابات في منطقة نقطة الثلاث دول والتي تعد وجهة مفضلة لهواة الرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة، إلا أن منطقة الغابات هذه تسمح لزوارها باستكشاف منطقة الغابات في ثلاثة دول دفعة واحدة وليس واحدة، يمكنك أن تجد أيضا في نقطة الثلاث دول عدد لا بأس به من المقاهي وأماكن الاستراحة.

مثلث الحدود : هو عبارة عن ثلاثة نقاط تمثل حدود ثلاث بلدان هم هولندا وبلجيكا وألمانيا، تقع هذه النقطة بالقرب من قمة فالزربيرج في مقاطعة ليمبورغ الهولندية على حدود مدينة فالس، ويقع بالقرب من مثلث الحدود عدد قليل من القاهي والغابات ويرفع الأعلام الثلاثة للثلاثة بلدان ، ويعتبر هذا المكان مزارا للكثير من السياح سنويا .

دير القديس بنديكتوسبرغ: تم انشأ الدير في عام 1922 في قرية مامليس، وهي احدى القرى التي  تقع داخل مدينة فالس، وينتمي القديس بنديكتوسبرغ إلى مجمع سوليسميس، الذي يعتبر جزء من الكونفدرالية الرهبانية، كان الدير يعتبر ملجأ استقرت أعداد كبيرة من اللاجئين الكاثوليك الدينيين من ألمانيا في هولندا وبلجيكا، بسبب القيود التي اتخذتها البلاد ضد بدأ الرهبنة.

متحف “ Museum de Kopermolen“:

 وهو متحف صغير يوجد في منطقة النصب التذكاري للحرب في فالس والذي يحمل اسم “ Von Clermontplein“، مقر المتحف يوجد في داخل مبنى تاريخ يعود تاريخ بنائه إلى عام 1736 وبنى في الأصل لكي يكون كنيسة لوثرية، ويشتهر المتحف باستضافته لمجموعة رائعة من المعارض الفنية، كما يقوم من حين لآخر باستضافة الحفلات والمحاضرات التثقيفية، رسوم الدخول 1.50 يورو للفرد.

متحف فالس (Museum Vaals):

يوجد متحف فالس في دير Eschberg التاريخي ويشتهر هذا المتحف باحتوائه على مجموعات ثرية ومتنوعة من الأعمال الفنية والتي تتنوع ما بين التماثيل والأيقونات التاريخية التي تزين الكنائس وبين الأعمال الفنية الحديثة.

متحف دي كوبرمولين: هو عبارة عن مركز للفن والثقافة،  وتم بنائه في عام 1736 على يد آتشن البروتستانت، وهي مبنى مشابه لكاتدرائية آخن ، وهو عبارة عن مبنى صغير يقع في الكنيسة اللوثرية، ويتم عرض المعارض الفنية، كما يتم تنظيم الحفلات الموسيقية والمحاضرات بانتظام.

سانت بولوسكيرك (St Pauluskerk):

وهي كنيسة تاريخية جميلة تشتهر بأنها واحدة من النماذج الجيدة على العمارة القوطية في مدينة فالس، ويعود تاريخ بناء هذه الكنيسة إلى أواخر القرن التاسع عشر.

التسوق في فالس:

تضم فالس مجموعة جيدة من المحلات التجارية والمتاجر، وتتضمن محلات لبيع الملابس والأحذية وألعاب الأطفال والهدايا التذكارية، فضلا عن العديد من محالات بيع الأطعمة المحلية الطازجة.

من بين أفضل مناطق التسوق الأخرى في مدينة فالس سوق الثلاثاء الأسبوعي والذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في صباح يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويقام أمام قاعة المدينة، وهناك أيضا سوق شهير لبيع المنتجات المحلية والإقليمية ويقام في أيام السبت في أيام معلنة مسبقا خلال موسم الذروة السياحي في المدينة (تقريبا خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر).

 

 

 

مشاركة على: