شراكة بين هيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة ووكالة Spark Foundry مع شركة ADARA لقياس فاعلية التسويق الرقمي

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=13933


سواح – أبو ظبي – مها البدري

 أعلنت شركة ADARA الرائدة عالميًا في مجال السفريات التعاونية المعتمدة على البيانات عن مشاركة مع هيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة لإنشاء برنامج تعاوني خاص معتمد على البيانات باستخدام منصة ADARA Impact للقياس والتحليل بغرض قياس فاعلية جهود التسويق الرقمي التي يقومون بها. ومن خلال ربط مختلف مجموعات البيانات السياحية والمُتصلة ببعضها البعض في الوقت ذاته، تستطيع ADARA إنشاء مُخطط بياني للسفريات لهيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة، تحدد من خلاله السلوك التجوالي للسائحين القادمين إلى المنطقة والمغادرين إياها.  ومن خلال القدرة التحليلية لمنصة ADARA Impact، تستطيع هيئة ابو ظبي للثقافة والسياحة ووكالتها الإعلامية Spark Foundry تتبع وقياس الأثر الاقتصادي للاستثمارات التسويقية التي تدفعها وتملكها وتكتسبها الهيئة، ما يؤدي إلى تكوين رؤى عميقة وقابلة للتنفيذ عبر مسار زيارات جمهور السائحين.

 

إن هذه المشاركة هي أول شراكة متكاملة لمنصة ADARA Impact مع مؤسسة لتسويق الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط، وقد جاءت نتيجة لاهتمام الهيئة المتجه نحو التجديد والموجهة بالبيانات للمساعدة في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030 وخطة أبوظبي.

 

وسوف تجمع هذه المشاركة المبتكرة – التي لعبت فيها وكالة Spark Foundry التابعة لشركة Publicis Media دور الوسيط- بين جهود كل من شركة ADARA وهيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة ووكالة Spark Foundry لربط البيانات الخاصة بالمشاركة بين القطاعين العام والخاص ضمن بيئة آمنة. وسوف يؤدي ذلك إلى إنشاء بيئة لمشاركة البيانات تعود بالفائدة على جميع المشاركين مع الحد من المخاوف المرتبطة بالخصوصية والمرتبطة بتبادل البيانات العالمي المفتوح.

 

 وفي هذا الصدد، قال ستيف كوبستيك -المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في هيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة “سوف تساعد منصة ADARA Impact في منح الهيئة الشفافية التي تحتاجها لقياس الأثر الاقتصادي الحقيقي لمبادراتها التسويقية. ولذا نطمح للوصول إلى ما هو أبعد من المقاييس التقليدية للوسائط وتحسين مؤشرات الأداء الأساسية ومنها متوسط المعدلات اليومية ومدة الإقامة. فمن خلال بناء منظومة العمل الخاصة بهيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة وربطها برؤية ADARA المتصلة بالسائحين، نستطيع التعرف بشكل غير مسبوق على الاتجاهات العامة السائدة في مجال السفريات والسلوكيات المرتبطة بها في أبوظبي.”

 

ومن جانبه، أضاف ليتون هان -الرئيس التنفيذي لشركة ADARA- قائلاً “تضرب هذه الشراكة مثلاً رائعًا على الرؤية الاستشارفية لمنظمة تسويق الوجهات السياحية والوكالة الرقمية واهتمامهما بالبيانات بُغية تحقيق تأثير اقتصادي حقيقي على المنطقة. ويسرنا في ذلك الإطار أن نعمل مع جهات مبدعة كهيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة ووكالة Spark Foundry ونتطلع إلى استمرار النجاح والتوسع في منطقة الشرق الأوسط.”   

 

وأضاف ألان براهماشا -الرئيس التنفيذي لوكالة Spark Foundry- قائلاً “نحن فخورون بهذه المشاركة المبتكرة التي تفتح السبيل إلى البيانات من شركة ADARA وتسمح لنا بترجمة ذلك إلى رؤى قابلة للتنفيذ من شأنها تحقيق النمو لهيئة ابوظبي للثقافة والسياحة.   وخلال هذه الأوقات، ونظرًا لاعتماد رحلة عميل السفريات الشديد على الجوانب الرقمية، فإن هذه المشاركة الثلاثية تسمح لنا بتسخير قوة بيانات ADARA وتنظيمها وتحسينها لتحقيق نتائج فعالة ومؤثرة لصالح هيئة ابو ظبي للثقافة والسياحة ومساعدتها في تنمية أعداد الزوار الدوليين إلى أبوظبي.

 

مشاركة على: