عمّان تستقبل أول رحلة لـ”ريان إير” الثلاثاء

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=12970


سواح – عمان – هنادي الأحمد:

تحط لأول مرة طائرة “ريان إير” في مطار الملكة علياء الدولي يوم الثلاثاء المقبل قادمة من مدينة بافوس القبرصية  التابعة لأحد أكبر شركات الطيران المنخفض التكاليف بأوروبا والتي ستحدث تغيرا كبيرا في المسار السياحي الأردني وتدفقا كبيرا لأعداد زوار المملكة من الدول الأوروبية.

وسوف تستقبل طائرة “ريان إير” وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ومدير عام هيئة تنشيط السياحة د. عبدالرزاق عربيات.

وقال عربيات إن “الحدث الثلاثاء المقبل سيكون مهما وكبيرا للقطاع السياحي الأردني إذ أن قبول شركة “ريان إير”  لتيسير رحلاتها إلى الأردن هو إنجاز كبير يسجل للقطاع السياحي ويجب أن يتم استغلاله لزيادة تدفق حركة السياح إلى الأردن”.

وبين عربيات في حديث لـ”الغد” أن طائرة “ريان إير” والتي ستحط على ارض مطار الملكة علياء ستكون محملة بـ150 سائحا كأولى رحلاتها، مؤكدا أن القطاع السياحي سيشهد انتعاشا كبيرا نتيجة تسير شركة “ريان إير” لرحلاتها إلى المملكة.

وأوضح عربيات أن على القطاع السياحي بأكمله الاستفادة من قدوم هذه الشركة إلى الأردن واستقطاب السياح حيث أن التكلفة على السائح الأوروبي القادم إلى المملكة انخفض في حال استخدام شركة طيران “ريان إير” والتي تعتبر من أفضل الشركات التي تقدم أسعارا تفضيلية بين شركات الطيران المنخفض التكاليف.

وقال عربيات إن “استقطاب شركات الطيران المنخفضة التكاليف مثل “Ryanair”  لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية خطوة أساسية في تعزيز وإطالة مدة إقامة السياح في المملكة من خلال توفير أسعار تذاكر مناسبة والتي كانت من الأسباب الرئيسة التي تمثل عائق لاستقطاب الاعداد المستهدفة من السياح.

وبدوره أكد رئيس جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر محمد سميح على أهمية تسيير شركة الطيران “ريان إير”  رحلاتها إلى المملكة بشكل عام وعلى القطاع السياحي على وجه الخصوص.

وأشار سميح إلى أن على القطاع السياحي أن يستغل هذا الحدث الكبير في ترويج وتسويق المواقع السياحي والأثرية الأردنية في الخارج إذ أن شركة “ريان إير” تسيير رحلات كثيرة قادمة من الدول الأوروبية جميعها إضافة إلى دول اخرى حيث أن التسويق والترويج للأردن سيكون سهلا بمجرد ادراج الشركة الأردن ضمن وجهاتها السياحية.

وأضاف سميح أن علينا جميعا في القطاع السياحي العمل بروح الفريق الواحد لاستقطاب السياح إلى الأردن حيث أن المملكة تتميز بتنوع سياحي فريد من نوعه في المنطقة إضافة للمواقع الأثرية المتميزة.

وكانت  وزارة السياحة والآثار أعلنت قبل شهر أنه سيتم استقبال المملكة لـ 582 رحلة أوروبية خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة عبر شركة طيران “Ryanair” المنخفضة التكاليف.

وتتضمن الخطوط التي ستهبط طائراتها في العاصمة عمان كلا من ميلانو، بودابست، بولونيا، كراكوف، بوخارست، بافوس، براغ، بروكسل، فيلنيوس، وارسو، اما الخطوط التي سيتم تشغيلها للعقبة ستتضمن كلا من أثينا، روما، كولونيا وصوفيا. وعلى خلاف تذاكر الطيران العارض ومنخفض التكاليف التي تحصل على دعم حكومي لكل منها بـ 60 دولارا (42 دينارا أردنيا)، لن تنال تذاكر “Ryanair” مثل هذه الميزة.

وكان المدير التنفيذي التجاري في شركة “Ryanair” ديفيد أوبراين قال خلال رحلته إلى الأردن ان شركة “Ryanair” فخورة بالإعلان عن بدء دخولها إلى السوق الأردني في شهر آذار (مارس) ابتداء بخط واحد من بافوس في قبرص، ومن ثم 10 خطوط في تشرين الأول (أكتوبر) كجزء من موسمنا الشتوي، ستبدأ الخطوط الأربعة إلى العقبة في تشرين الأول (أكتوبر) من العام الحالي أيضا، مما سيؤدي إلى نقل أكثر من 500 ألف مسافر سنويا في مطاري عمان والعقبة.

وبين ان هذه الخطوط الجديدة ستنقل مسافرين لغايات العمل والسياحة من 9 دول أوروبية لأحد الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في العالم، وللاحتفال بهذا الإعلان ستقوم شركة “Ryanair” بتوفير مقاعد من بافوس إلى عمان بسعر 19.99 يورو للسفر خلال شهري نيسان (إبريل) وأيار (مايو).

مشاركة على: