البحيرات الايطالية.. روعة وبراعة الطبيعة الخلابة

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=11765


متابعات/ سواح:

تجذب البحيرات الإيطالية السائحين. وفي هذا الإطار، “سيدتي. نت” يعرض صور خمس بحيرات في مدن إيطاليا:

1. بحيرة “غاردا”

في منتصف الطريق بين “البندقية” و”ميلانو”، تمتدُّ بحيرة “غاردا” على مساحة 143 ميلًا مربعًا، ما يجعلها البحيرة ذات المساحةً الأكبر في إيطاليا. وعند زيارة الموقع، لا يجب تفويت فرصة ركوب عربة التيليفيريك التي تقلُّ إلى أعلى جبل “بالدو”، لغرض الإطلالة على البحيرة. ويمكن للسائح أيضًا، المتعة بعلاجات الـ”سبا في “سيرميون” و”باردولينو” وتذوُّق طبق “كارن سالادا” أو لحم البقر المُملَّح في “ريفا ديل جاردا”.

2. بحيرة “كومو”


هي تشتهر بالمناظر الطبيعيَّة وبالمنتجعات الفخمة. وللهروب من حشود السائحين، يُنصح بصعود الجبل عبر السكَّة الحديد المُعلَّقة، إلى “برونات” التي تعلو 500 متر فوق البحيرة، والاستمرار في الرحلة سيرًا على القدمين إلى “فارو فولتيانو”، المنارة النائية التي يمكن للزائر من خلالها رؤية سويسرا. في أسفل الجبل في “كومو”، يُمكن الجلوس لساعة (أو اثنتين)، وارتشاف كوب من الـ”كابوتشينو” في “كريمريا بولا”، الذي افتُتح في سنة 1893، ومن ثمَّ السير في نزهة على طول الواجهة البحريَّة الخلَّابة للبحيرة.

3. بحيرة “براتشيانو” 

على بعد عشرين ميلًا، شمالي غرب روما، تُدين بحيرة “براتشيانو” بأصولها إلى النشاط البركاني منذ آلاف السنين. وهي اليوم من بين البحيرات الأكثر نظافةً في إيطاليا، بسبب المراقبة الصارمة من المسؤولين، وتوظيفها كخزَّان لمياه للشرب في روما. في الموقع، تتعدَّد المعالم السياحية، ومن بينها: “كاستيلو أورسيني – أوديسكالشي”، التي تُعتبر واحدة من القلاع المحفوظة في إيطاليا، ومتحف القوَّات الجويَّة الإيطاليَّة.

4. بحيرة “ماغيور” 

تحيط بها جبال “بينين” و”ليبونتين” و”لوغانو ألبس”، وهي ثاني أكبر بحيرة في إيطاليا والبحيرة الأكبر في جنوب سويسرا. وتنقسم البحيرة وشاطئها بين المناطق الإيطاليَّة في “بيدمونت” و”لومباردي”. وفي الكانتون السويسري “تيتشينو”، تقع بحيرة “ماغيور” في منتصف الطريق بين بحيرة “أورتا” وبحيرة “لوغانو”، وتمتدُّ إلى ما يقرب من 65 كيلومترًا بين “لوكارنو” و”أرونا”.
في الموقع، المناخ معتدل في الصيف والشتاء، ومناسب لإنتاج النباتات المتوسطيَّة، في العديد من الحدائق ذات النباتات النادرة والغريبة.
5. بحيرة “بولشينا”

التخييم رائج على ضفاف بحيرة “بولشينا”، الحوض البركاني الأكبر في أوروبا. هناك، تمتدُّ الشواطئ الرمليَّة السود، وتسمح للسائحين بمُشاهدة الطيور، ولكنَّ الصرح الديني القريب من “سانتا كريستينا” قد يكون واحدًا من المواقع الأكثر شهرة في مُحيط البحيرة.

مشاركة على: