استكمال المرحلة الأولى من تنفيذ خطة الرقابة على توطين مهن المنشآت السياحية

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=11175


سواح / الرياض / أمل محمد:

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اليوم (الثلثاء) استكمال المرحلة الأولى من خطة الرقابة على التوطين، في المنشآت السياحية التي أعدها ونفذها المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في مناطق المملكة المختلفة.

وأوضح نائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي في الهيئة حمد السماعيل، أن الجولات التي نفذتها أفرع الهيئة في مناطق المملكة أكدت وصول رسالة الهيئة وشركائها بضرورة تفعيل خطط توطين مهن المنشآت السياحية إلى ملاك ومشغلي تلك المنشآت.

وأَضاف أن المرحلة الأولى من الخطة بدأت مطلع هذا العام 1439هـ، بإطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحمل معلومات إرشادية للملاك والمستثمرين في القطاعات السياحية، حول ما يتعلق في الموارد البشرية في اللوائح التنفيذية لنظام الهيئة، وبيان الخطة الزمنية لتوطين المهن والوظائف المستهدفة بالتوطين.

وبين السماعيل أن الهيئة ومنذ تاريخ اعتماد الخطة بدأت في التنسيق مع شركائها من الإدارات والأفرع والجهات الحكومية في مجال التوطين وعلى رأسهم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وضع مسار زمني لتفعيل الخطة وبدء الجولات الرقابية على المنشآت السياحية، وضبط المخالفات.

مشاركة على: