الفندقية السعودية مرام قوقندي .. أول سيدة في العالم تشغل منصب مدير عام بقطاع الضيافة.. تتوج بجائزة الضيافة العالمية

الرابط المختصر: http://sawah.sa/?p=11035


جدة / سواح / سوسن القحطاني

 

حققت “كارلسون ريزيدور” إنجازاً عالمياً جديداً بحصولها على جائزة الضيافة العالمية 2017 عن فئة أفضل مسؤول فندقي، والتي مُنحت لمرام قوقندي، وهي أول سيدة سعودية تشغل منصب مدير عام في قطاع الضيافة بالعالم. وقد تم إعلان الجوائز في الدورة الثامنة عشرة من حفل جوائز الضيافة العالمية في باريس.

 

يأتي هذا التكريم لقوقندي – التي نجحت في شغل منصب مدير عام لفندق “بارك إن باي راديسون” جدة طريق المدينة – نظراً لجهودها الملموسة في فتح آفاق جديدة للمرأة السعودية بقطاع الضيافة.  أما تعيين “قوقندي” بهذا المنصب فهو ضمن مبادرة مجموعة “كارلسون ريزيدور” لدعم “القيادة المتوازنة” في العالم، فنجحت المجموعة بزيادة عدد موظفات فنادقها في المملكة العربية السعودية من 6 في عام 2014 إلى 102 في عام 2017، بما في ذلك 21 امرأة في مناصب قيادية.

 

وبهذه المناسبة أعلن “فيديريكو ج. جونزاليز”، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق “ريزيدور”، عن فخره بمرام قوقندي التي حصدت هذه الجائزة الغير مسبوقة. “أشعر بالفخر لما حققته “مرام قوقندي” وأود شكر كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز العالمي”.

 

وأضاف: ” إن النجاح البارز الذي تتمتع به قوقندي – وبالطبع جميع النساء السعوديات اللاتي يشاركنها الاحتفال – يُظهر مدى أهمية المساواة بين الجنسين والقيادة المتوازنة لنجاح شركة عالمية مثل شركتنا. ونحن نتطلع إلى الاستمرار في قيادة التغيير وتطوير المواهب والعلامات التجارية الهادفة”.

 

وتُمنح جوائز الضيافة العالمية لأفضل وأحدث تطورات ومفاهيم الضيافة في مختلف أنحاء العالم كل عام . وكعادتها توجّت “ريزيدور” عام 2017 بجائزة جديدة حيث لا تتوقف المجموعة عن الابتكار من خلال العلامات التجارية الأربعة الرئيسية التي تُشّغلها في العالم.  فوصلت العلامة التجارية “بارك إن باي راديسون” – التي تستهدف الفئة المتوسطة –  إلى المرحلة النهائية في المسابقة عبر برنامجها “غرفة الابتكار” وهو برنامج الإبداع المشترك الذي يفتح الآفاق لطلاب الضيافة في المدارس الرائدة في إدارة الفنادق في العالم، حيث يقومون باقتراح أفضل الحلول والابتكارات لتحسين تجربة الضيوف. ويُعتبر وصول هذه المبادرة إلى المراحل النهائية تكريماُ مهماً للمبادرة التي من شأنها تحسين تجربة الضيوف، وتطوير المواهب في قطاع الضيافة.

 

 

مشاركة على: